انطلاقة حماس 29 في قطاع غزة

انطلاقة حماس 29 في قطاع غزة



تحتفل حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، بمرور 29 عاماً على تأسيسها حيث شكل تاريخ 14/12/1987 وهو يوم الإعلان عن انطلاقتها انعطافة جديدة لتاريخ هذه الحركة حيث عَرفت الحركة نفسها منذ البداية "جناح من أجنحة حركة الإخوان المسلمين في فلسطين".

وتأسست "حماس" في 14 ديسمبر/كانون أول 1987، على يد مجموعة من قادة جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة، كان أبرزهم الشيخ أحمد ياسين.
وانتشر نفوذ الحركة بشكل كبير، بعد انخراطها القوي في "مقاومة" الاحتلال للضفة الغربية وقطاع غزة.

وتدير حركة حماس في قطاع غزة، منظومة واسعة من المؤسسات الأهلية، والإغاثية، والإغاثية، وهو ما مكنها من التغلغل في الشارع الفلسطيني، حسب بعض المراقبين.


تعريف بالحركة "المقاومة الاسلامية حماس" - من نحن

حماس حركة وطنية فلسطينية، تعمل مع شعبها في الداخل والخارج ومع مجموع القوى والفصائل الوطنية الإسلامية على مقاومة  الاحتلال الصهيوني، وتحرير الأرض والقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وعودة اللاجئين والنازحين، وإنجاز المشروع الوطني الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الحقيقية، والعمل على خدمة شعبنا في كافة أماكن وجوده بكل الوسائل وفي جميع المجالات، بما يمكنه من الصمود  والثبات، وتحمل تبعات المواجهة مع الاحتلال.

حماس حركة مؤسسية شاملة، تمثل مقاومة الاحتلال عمودها الفقري ومشروعها الاستراتيجي، وتعمل كذلك في مختلف الميادين: السياسية والدبلوماسية والإعلامية والثقافية والجماهيرية والاجتماعية والإغاثية والتعليمية، وتتحرك على مختلف الصعد: الفلسطينية والعربية الإسلامية والدولية، وتعمل في أوساط الشباب والنساء والطلاب وكافة فئات المجتمع.

حماس جزء لا يتجزأ من أمتها العربية والإسلامية: هوية وانتماءً، وهي مع شعبها وقواه المقاوِمة طليعة الأمة في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد أمتنا ومنطقتنا جميعاً، وفي ذات الوقت فإن الأمة العربية والإسلامية هي العمق الطبيعي والاستراتيجي للشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته العادلة.
المصدر موقع حماس





Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق