الافلام المصرية الجديدة في 2017

اجدد الافلام المصرية
صورة من الارشيف

تستعد دور العرض السينمائية المصرية لإستقبال سبعة أفلام، وذلك خلال شهر يناير من لعام 2017.أول هذه الأفلام هو فيلم "مولانا" الذي عرض "البرومو" الخاص به على بعض القنوات الفضائية منذ يومين. والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب الصحافي، إبراهيم عيسى، وهو من إخراج مجدي أحمد علي، وهو الذي قام بكتابة السيناريو. كما يُعد الفيلم عودةً للنجم، عمرو سعد، إلى الشاشة الفضية، إذ يقوم بدور الشيخ حاتم الشناوي، إذ يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي، إلى أن يصبح داعية تلفزيونياً شهيراً، يملك حق الفتوى التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته، ومحاولاته للخروج قليلاً عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدّد. ويُشارِك في هذا العمل الضخم مجموعة كبيرةٌ من النجوم، ومنهم درة وأحمد مجدي وبيومي فؤاد ورمزي العدل وريهام حجاج وصبري فواز ولطفي لبيب وأحمد راتب وفتحي عبد الوهاب وغيرهم.

الفيلم الثاني، هو "القرد بيتكلم" الذي يقوم ببطولته عمرو واكد وأحمد الفيشاوي وسيِّد رجب، وهو من إخراج بيتر ميمي. وتدور أحداث الفيلم حول ساحريْن شقيقين يحضِّران لخدعةٍ سحريّة قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.الفيلم الثالث المُقرَّر عرضه في الثامن من شهر يناير/كانون الثاني هو "فين قلبي" الذي يعيد المطرب، مصطفى قمر، إلى السينما بعد غياب سنوات طويلة، بعدما قدم آخر أعماله عام 2012 من خلال فيلم "جوه اللعبة"، وتشاركه البطولة يسرا اللوزي. ويتوقّع أن يحقق الفيلم أرباحاً جيّدة على شبّاك التذاكر المصريّ، لما يتمتّع به مصطفى قمر من شعبيّة.الفيلم يشارك في بطولته أيضاً كل من الفنانين، شيري عادل وشيرين وإدوارد وإيمان السيد ونهير أمين. وكتب السيناريو مصطفى قمر وإيهاب راضي، والحوار لرضا زايد، والإخراج لإيهاب راضي.ويُعرَض للفنان محمد رمضان في شهر يناير/كانون الثاني فيلمه "آخر ديك في مصر" ويشارك في البطولة مي عمر وهالة صدقي وانتصار وملك قورة وليلى عز العرب، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وكان الفيلم قد تعطل تصويره أكثر من مرة بسبب ظروف إنتاجية، كما تعطَّل عرضُه بسبب اعتراضات الرقابة.

وبعد سنوات من الغياب، يعودُ الفنان، أحمد عيد، للسينما من خلال فيلم "ياباني أصلي"، والفيلم بطولة أحمد عيد وندى موسى ومحمد ثروت وهشام إسماعيل واليابانية ساكي تسوكاموتو وإيمان السيد ومحمد عبد المعطي وعبد الرحيم حسن. الفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.واستقرَّ صُنّاع فيلم "يا تهدّي يا تعدّي" على شهر يناير/كانون الثاني لعرض الفيلم تجارياً في دور العرض، والعمل من بطولة آيتن عامر، والقصة من تأليف أحمد عزت، وإخراج خالد الحلفاوي، ويشارك في بطولته أيضاً كل من الفنانين سلوى خطاب محمد شاهين وإدوارد وبدرية طلبة وولاء الشريف ومحمد عادل.كذلك سيعرَض، أخيراً، فيلم "إكس أو" الذي يخرجه طوني نبيه، ويشارك في بطولته بدرية طلبة وحسن عيد وماهر عصام وعبد الباسط حمودة.

ايرادات افلام 2017 في شباك التذاكر المصرية

انتهى عام 2016، والذي كان عاماً ناجحاً للسينما المصريّة على المستويين التجاري والفني. ورغم الكثير من العقبات والمشاكل الاقتصادية، إلا أن النتيجة النهائيّة كانت مُبشّرة، سواء بعدد الأفلام المستقلة المهمة التي عُرضت في مهرجانات عالمية (مثل "كان" و"برلين" و"لوكارنو" وغيرها)، أو السوق التجاري نفسه الذي حققت فيه الأفلام الأنجح ما يقارب ضعف إيرادات العام الماضي.والملاحظة الأساسيّة التي يمكن تسجيلها، هو العودة القويّة للأفلام الكوميديّة لاحتلال القمة، وبعد عامين احتلّت فيهما قمة إيرادات السينما أفلام الإثارة أو الجريمة أو الحركة ("الفيل الأزرق" والجزيرة 2" في 2014، "ولاد رزق" و"شد أجزاء" في 2015). هذه قائمة بأعلى الأفلام المصرية إيراداً في 2016 
  1. لف ودوران : من إخراج خالد مرعي وبطولة أحمد حلمي  تجاوز إيراداته الأربعين مليون جنيه
  2. جحيم في الهند : إخراج معتز التوني وبطولة محمد عادل إمام وبيومي فؤاد  
  3. هيبتا : إخراج هادي الباجوري، وبطولة عمرو يوسف وماجد الكدواني  
  4. من 30 سنة :  إخراج عمرو عرفة، وبطولة أحمد السقا ومنى زكي
Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق