الاحتلال سيسمح بإدخال العمال من غزة للعمل بالداخل المحتل

بعد اسبوعين... الاحتلال يزعم دراسة إدخال مئات العمال من غزة "لإسرائيل"

الاحتلال سيسمح بإدخال العمال من غزة للعمل بالداخل المحتل

ذكرت القناة العبرية العاشرة، مساء البارحة الاحد، بأنه ولأول مرة منذ سيطرة حماس على قطاع غزة تدرس وزارات الحرب الإسرائيلية، وبشكل إيجابي إعادة مئات العمال الفلسطينيين للعمل داخل إسرائيل، بسبب الهدوء النسبي الذي يسود المنطقة منذ انتهاء الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، في إطار ما تسميه اسرائيل عملية الجرف الصامد على غزة عام 2014.

ووفق القناة الاسرائيلية العاشرة، فرؤساء الكيبوتسات والسلطات المحلية الإسرائيلية معنيون بعمال فلسطينيين من قطاع غزة للعمل في مغلف غزة، للتخفيف عن المزارعين الإسرائيليين، بسبب عمل الأيدي العاملة، ولتدفئة العلاقات بين إسرائيل والعمال.

وحسب القناة، فمناقشة عودة عمال غزة للعمل مجدداً في إسرائيل بدأت في أعقاب مطالبة السلطات المحلية في غلاف غزة وزارة الحرب بإدخال عمال من غزة، وخلال الأسبوع الماضي تم استدعاء رؤساء السلطات المحلية في غلاف غزة لبحث الأمر، وسيتم بحث الأمر خلال أسبوعين.

وبحسب القناة، فإنه خلال الأسبوع الماضي تم استدعاء رؤساء البلديات من أجل مناقشة هذه المسألة، ومن المتوقع أن يعقد خلال الأسبوعين المقبلين اجتماع آخر، سيطالبون فيه بعودة العمال الفلسطينيين، للتخفيف من مشكلة النقص في القوى العاملة من المزارعين في محيط غزة، ولمحاولة تحسين العلاقات بين سكان الكيان وقطاع غزة، على حد زعم الاحتلال.

 ايقاف التصاريح من عام 2006

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ومنذ الانسحاب من قطاع غزة في سبتمبر من العام 2005, بدأت تشديد القيود على منح التصاريح لعمال قطاع غزة، إلى أن تم إيقافها كلياً منتصف عام 2006 بعد أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط على يد المقاومة الفلسطينية، كنوع من أنواع العقاب الجماعي للقطاع وسكانه.
جلعاد شاليط


 الاحتلال سيسمح بإدخال العمال من غزة للعمل بالداخل المحتل غزة فلسطين اسرائيل الضفة الغربية عمال الداخل تصاريح للعمال الفلسطينيين للعمل في الداخل المحتل اسرائيل تقوم بدراسة منح تصاريع لعمال غزة للعمل في الداخل المحتل.

Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق