معبر رفح عمل 35 يوماً فقط هذا العام

 

 معبر رفح عمل 35 يوماً فقط هذا العام

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة  اليوم الثلاثاء احصائيات حول معبر رفح حيث اظهرت الاحصائيات أن معبر رفح البري مع مصر عمل 35 يوماً فقط منذ مطلع هذا العام.


وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري في كلا الاتجاهين مدة 312 يوماً هذا العام، فيما تم فتحه بشكل متقطع وعلى فترات لمدة 35 يوماً خلال العام الجاري.

يشار إلى أن السلطات المصرية أعادت صباح اليوم إغلاق معبر رفح بعد أن كانت فتحته للسفر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام متتالية للحالات الانسائنية والعالقين والتنسيقات المصرية من السبت إلى الإثنين.



غادر 2021 مسافرا، خلال الأيام الثلاثة الماضية التي فتح فيها معبر رفح البري أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين. 
سجلت الاحصائيات وصول 649 مسافرا من قطاع غزة للجانب المصرى، ومغادرة 402 مسافر من مصر لقطاع غزة في اليوم الاخير من فتح المعبر.

بينما سجلت إحصائيات المرور فى اليوم الثانى لتشغيل المعبر "الأحد"، استقبال 703 مسافرين من قطاع غزة وصلوا للجانب المصرى، وغادر الأراضى المصرية فى طريقهم لغزة 636 مسافرا، وفى اليوم الأول لتشغيل المعبر"السبت" سجلت الإحصائيات مرور 1141 مسافرا بينهم 669 وصلوا للجانب المصرى من غزة، وغادر مصر للقطاع 472 مسافرا.

وحسب إحصائية دائرة المعابر في وزارة الداخلية في قطاع غزة فإن 1510 مسافرين عادوا إلى القطاع بعد أن كانوا عالقين في الجانب المصري، مشيرةً إلى أن 158 مسافرا تم منعهم من السفر من قبل الجانب المصري لأسباب غير معروفة.

ومعبر رفح هو المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي ويشهد أزمة إغلاق دائمة منذ منتصف عام 2013، على أثر توتر العلاقات بين حماس ومصر. 



  كلمات دلالية: معبر رفح, غزة, مصر, قطاع غزة ,اسماء المسافرين ,احصائيات معبر رفح

Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق