الاحتلال يستهدف الصيادين في جباليا

الاحتلال يستهدف الصيادين في جباليا

تستهدف زوارق الاحتلال الاسرائيلي مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر جباليا شمال قطاع غزة في حوادث اطلاق نيران متفرقة حدثت طوال الاسبوع الماضي بدون اي مبرر يذكر.
وقالت مصادر محلية وشهود عيان ان زوارق الاحتلال الاسرائيلي أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين  التي تبحر في عرض بحر جباليا وذلك بهدف منعهم من الصيد والبحث عن رزقهم وقوتهم اليومي ويعد الصيد الرزق الوحيد للعديد من العائلات في كل قطاع غزة بحيث يعتمدون عليه في كسب قوتهم اليومي.
وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ متكرر يوميا لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية واطلاق نيران باتجاهها التي تحرم الصيادين من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل الفلسطينية و الاحتلال الاسرائيلي برعاية مصرية في صيف العام الماضي.

استهداف صيادي العصافير شرق جباليا

ولم يكن فقط صيادي السمك المتضررين الوحيدين من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي فلم يسلم صيادي العصافير شرق جباليا من الانتهاكات الاسرائيلية.
 فقد أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النيران صباح الإثنين باتجاه صيادي العصافير قبالة المقبرة الشرقية شرق مدينة جباليا  شمال قطاع غزة.

ويشار  بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف يوميا منازل المواطنين والمزارعين والباحثين عن أرزاقهم من صيادي العصافير وعمال "الحصمة" على الحدود الشرقية مع القطاع بالاضافة الى انتهاكاتهم المتكررة للصيادين واطلاق النار باتجاههم ومنعهم من الصيد في المنطقة المخصصة لهم في بحر جباليا.


كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي ,الصيادين ,جباليا ,بحر جباليا ,شرق جباليا ,هدنة ,عمال جباليا

اخر الاخبار

مخطط بناء جزيرة بـ5 مليارات دولار في بحر غزة

Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق