بعد سحب السيسي مشروع قرار وقف الاستيطان الاحتلال ينوي المُصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية بالقدس

بعد سحب السيسي مشروع قرار وقف الاستيطان في مجلس الامن الاحتلال الاسرائيلي ينوي المُصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية بالقدس

السيسي مجلس الامن اسرائيل
تنفس رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو ومساعدوه الصعداء، بعد ظهر يوم الخميس، بعدما أصدر عبد الفتاح السيسي أمرا للسفير المصري في الأمم المتحدة بإرجاء طرح مشروع القرار حول وقف الاستيطان الاسرائيلي في الامم المتحدة على طاولة مجلس الأمن الدولي.
 
وبعد ان قام السيسي بسحب مشروع وقف الاستيطان في الامم المتحدة  الاحتلال ينوي المُصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية بالقدس.
ونوهت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن السيسي "أنقذ" إسرائيل من صدور أول قرار في مجلس الأمن يدين إسرائيل بسبب مشروعها الاستيطاني، بعد أن تبين أن إدارة الرئيس أوباما قررت عدم استخدام حق النفض الفيتو لإحباطه.

من المُقرر أن تصادق ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني في القدس يوم الأربعاء المقبل على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في المدينة المقدسة، بزعم الرد على قرار مجلس الأمن ("2334)، الذي يقضي بإدانة الاستيطان الاسرائيلي في فلسطين، ومطالبة كيان الاحتلال بوقفه في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت المصادر العبرية، أن "اللجنة ستصادق في جلستها، على مشروع بناء 2600 وحدة استيطانية في مستوطنة غيلو جنوب القدس المحتلة، و2600 وحدة استيطانية أخرى في مستوطنة "غفعات همتوس" جنوب القدس المحتلة.
 
وأضافت أن اللجنة ستصادق على (400) وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال القدس، وتكون المُصادقة الاجمالية على بناء (5600) وحدة استيطانية.
بعد ان قام سفير مصر بالاحتجاج على مشروع وقف الاستيطان الاسرائيلي في مجلس الامن في الامم المتحدة وقام بذلك استجابة لقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما وقرر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، وقف تمويل خمسة جهات دولية أيدت قرار مجلس الأمن الدولي بإدانة الاستيطان.
وأعلن نتنياهو في خطابٍ له، عن وقف تقديم التمويل لخمس جهات أممية تابعة للأمم المتحدة بقيمة (30) مليون شيكل لسبب تأييدها لقرار مجلس الأمن.
 
Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق