الاعتقالات في غزة مُستمرة: اعتقال الشاب سعدي العيلة.. والسلطان: على حماس وقف الحملات الأمنية فوراً

الاعتقالات في غزة مُستمرة: اعتقال الشاب سعدي العيلة.. والسلطان: على حماس وقف الحملات الأمنية فوراً


تعبيرية


اعتقلت الأجهزة الأمنية، اليوم الأحد، الشاب سعدي العيلة، نجل أحد كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في شمال قطاع غزة، حيدر العيلة، على خلفية آرائه ومواقفه من الاعتقال السياسي.
وأفاد حيدر العيلة "أبو الأمير"، بأن الأجهزة الأمنية في غزة أرسلت لنجله بلاغاً بالحضور الفوري ظهر اليوم وتسليم نفسه "فرفضنا تسليمه"، مُشيراً أنهم سلموه للأجهزة الأمنية بناءً على وعود منها بأنه سيعود للمنزل خلال أقل من ساعة.
وأضاف العيلة خلال اتصالِ هاتفي مع "بوابة الهدف"، أن الأجهزة الأمنية ترفض الإفراج عن نجله حتى اللحظة.
بدوره، استنكر عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إبراهيم السلطان، استمرار الأجهزة الأمنية في حملة اعتقالاتها ضد المواطنين في قطاع غزة.
وقال السلطان لـ"بوابة الهدف"، أن هذه الاعتقالات تمثل خرقاً للاتفاق الذي جرى بين الفصائل الفلسطينية وقيادة الأجهزة الأمنية في غزة بداية الشهر الجاري، مُطالباً حركة حماس بوقف الحملات الأمنية فوراً، وعدم التعامل مع المواطنين بالطرق الأمنية.
وجدد السلطان بالتأكيد، على أن الجبهة الشعبية ضد الاعتقالات وسياسة تكميم الأفواه "يجب احترام حق الناس في التعبير عن آرائها"، مؤكداً أنه سيجرى متابعة هذه الخروقات مع القوى والأجهزة الأمنية في غزةـ سيما وأنه جرى اتفاق في السابق على أن ملف المُلاحقات الأمنية للمواطنين تم إغلاقه.
وأرسلت الأجهزة الأمنية بغزة، مساء يوم أمس، بلاغات لمجموعة من الشبان الذين دعوا وشاركوا في مسيرة الكهرباء بداية الشهر الجاري.
وكانت قد اعتقلت الأجهزة الأمنية ظهر أمس، الكاتب عبد الله أبو شرخ، الذي تعرض للملاحقة الأمنية قبل ذلك على خلفية الدعوة لمسيرة مخيم جباليا المُطالبة بحل أزمة الكهرباء، وأفرجت عنه عصر اليوم الأحد.
يُذكر أن آلاف المُواطنين، خرجوا للشوارع في مُخيم جباليا شمال القطاع، يوم 12 يناير الجاري احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في القطاع.
وأطلقت الأجهزة الأمنية النار في الهواء فور وصول المسيرة الى مقر شركة الكهرباء في الشمال، ولاحقت المُتظاهرين في شوارع وأزقة المُخيم واعتقلت مجموعة من الشبان وضربتهم بالعصي والهروات.
وعقدت الجبهة الشعبية، ظهر يوم الاثنين 16 يناير، مع الفصائل لقاءً مع قادة الأجهزة الأمنية بغزة، تعهّدت فيه الأخيرة بالإفراج عن كافة المعتقلين، وإغلاق ملف الملاحقة الأمنية والاعتقال على خلفية التظاهر.


اقرأ ايضا : بالصور فتيات الاغراء لدى حماس
Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق