تم تحويل 4 مليون دولار من قطر ونستعد لتطبيق جدول الـ8 ساعات

تعبيرية- شركة الكهرباء بغزة

أعلنت سلطة الطاقة بغزة، ظهر الأحد، تشغيل المولد الثاني في محطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة.

ووفق بيانٍ لسلطة الطاقة، تم تشغيل المولد الثاني بعد دخول الوقود عبر معبر "كرم أبو سالم", وعليه سيتم عودة جدول التوزيع لنظام 4 ساعات وصل.
يأتي ذلك بالتزامن مع لقاء تعقده الفصائل الفلسطينية مع ممثلين عن شركة الكهرباء لبحث الأزمة المتفاقمة وحلولها الممكنة.

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة, اليوم الأحد، أنه تم بالفعل تحويل الدفعة الأولى من المنحة المالية القطرية لشراء الوقود لتشغيل محطة الكهرباء، وقيمة هذه الدفعة (4) مليون دولار.
وأكدت في بيانٍ لها، أنها تنسق مع الجهات المعنية لاستقبال كميات الوقود من خلال هذه المنحة بدءاً من يوم غدٍ الاثنين، حيث ستبدأ بتشغيل مولد إضافي في محطة الكهرباء، مُشيرةً إلى أنه فور وصول الكميات الكافية من الوقود، بما يدعم برامج التوزيع ليصل إلى برنامج (8) ساعات، لتخفيف من أزمة الكهرباء.
يُشار الى أن، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قرر اليوم الأحد، تقديم منحةٍ بمبلغ (12) مليون دولار، بشكلٍ عاجل، لتزويد محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بالوقود اللازم لتشغيلها، تكفي مدة ثلاثة أشهر.

تم تحويل 4 مليون دولار من قطر ونستعد لتطبيق جدول الـ8 ساعات اخبار الكهرباء كهرباء غزة جباليا مظاهرات الكهرباء اخر اخبار الكهرباء في قطاع غزة مظاهرات غزة لحل ازمة الكهرباء جدول كهرباء رفح غزة جباليا 
Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق