ما كتبته The Times of Israel على مظاهرات جباليا احتجاجا على الكهرباء


خاص جباليا 24 - كتبت صحيفة The Times of Israel مقالا حول المظاهرات في جباليا احتجاجا على ازمة الكهرباء وننقل لكم المقال الذي كتبته الصحيفة مترجم:

صحيفة The Times of Israel : اندلعت اشتباكات مساء الخميس بين قوات الأمن التابعة لحماس والمتظاهرين في مسيرة حاشدة نادرة في قطاع غزة خلال انقطاع التيار الكهربائي شديدة.
 
أظهرت لقطات فيديو وصور من المظاهرة آلاف الفلسطينيين يتدفقون عبر شوارع جباليا، وتقع في الجزء الشمالي من قطاع غزة.وذكرت تقارير من كل وسائل الإعلام الموالية لحركة فتح وايضا  لحماس ان هناك عدد من الإصابات.وقال حساب تويتر الرسمي لحركة فتح ان عددا من المتظاهرين أصيبوا بالذخيرة الحية.وقالت وسائل الإعلام المؤيدة لحماس ان بعض المتظاهرين اصيبوا بجروح من الهروب  من الشرطة، والتي أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.طلقات يمكن سماع في لقطات فيديو للاحتجاج.وقال المتحدث باسم شرطة حماس في قطاع غزة، أيمن البطنيجي أن قوات الأمن تمنع المتظاهرين من "الهجوم على شركة الكهرباء."وقال "نحن مع المتظاهرين السلميين أينما كانوا" 

واضاف.بدأت مظاهرة يوم الخميس في مخيم جباليا للاجئين، وكما نمت في الحجم، بدأ الحشد السير نحو مركز لتوزيع الكهرباء القريبة، وهم يهتفون: "ارفع صوتك، انقطاع الكهرباء يعني الموت"وأظهر مقطع آخر من الاحتجاج سكان غزة يتواجدون في الشوارع ويهتفون.وأفاد مصور لوكالة فرانس برس ان شرطيا أصابته في وجهه بمسدس لرفضه تسليم كاميرته. ألقي القبض عليه وبطاقة ذاكرة الكاميرا سفره.

 اصطحب إلى مستشفى حيث كان يعالج مع ثلاث غرز في وجهه قبل أن يطلق سراحه وبطاقة ذاكرته عاد.ألقي القبض على صحفي AP من قبل قوات الأمن التابعة لحماس يرتدون ملابس مدنية، الذي أجبره على تسليم له الهواتف النقالة، وفقا لجمعية الصحافة الأجنبية، واتحاد وسائل الإعلام الأجنبية العاملة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.أصدر FPA بيان لإدانة "السلوك العنيف بأشد العبارات"، في حين أصدرت وكالة فرانس برس أيضا شكوى إلى المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة.- متظاهرون يهتفون "شيعة ... شيعة ... شيعة" خلال احتجاجهم على أزمة التيار الكهربائي اليوم في مخيم جباليا شمال قطاع # غزة.

    نقلا عن
48 الإخباريةوقد حدث انقطاع التيار الكهربائي في القطاع الفلسطيني مرارا في الأسابيع الأخيرة، مع المنازل في مدينة غزة عادة الحصول على نحو أربع ساعات يوميا بدلا من ثمانية على الأقل بشكل طبيعي.وقد اجتمع سلسلة من الاحتجاجات ضد شركة الكهرباء التي تديرها حماس مع عدد من الاعتقالات، وفقا للغير الحكومية شبكة المنظمات الفلسطينية.
وشكا الفلسطينيون أن هذه التخفيضات وحشية خصوصا بسبب الطقس البارد خصوصا قطاع تشهد حاليا.المظاهرة هي علامة نادر للمعارضة في الإقليم، والتي قضت على حركة حماس الإرهابية على مدى السنوات ال 10 الماضية


اقرأ ايضا :

بالفيديو: مظاهرات جباليا بالالاف احتجاجا على ازمة الكهرباء والمتظاهرون يهتفون شيعة...شيعة

Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق