بالفيديو: مظاهرات جباليا بالالاف احتجاجا على ازمة الكهرباء والمتظاهرون يهتفون شيعة...شيعة


  خرج آلاف الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة، في جباليا ومدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة؛ احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء في القطاع المحاصر للعام العاشر على التوالي.

وأكد مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بغزة، طارق لبد  أن الخطوط المصرية الخاصة بتزويد قطاع غزة التي تبلغها قوتها 20 ميغاوات أيضا تعطلت.

كما أفاد مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة الفلسطينية، أحمد أبو العمرين، أن الخطوط المصرية التي "تتعطل يوميا أكثر من ثلاث مرات وتعود للعمل مرة أخرى"، لافتا إلى أن هناك "زيادة في الأحمال بسبب فصل الشتاء".

وأطلق المحتجون هتافات منددة باستمرار المشكلة، حيث لا تزيد عدد ساعات وصل الكهرباء في بعض المناطق عن 3 ساعات يوميا؛ وهي لا تلبي حاجات المواطن الأساسية، خاصة مع البرد الشديد الذي يجتاح القطاع الذي يسكنه أكثر من 2 مليون نسمة.

وحرق بعض المتظاهرين صورا لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

من جانبه، اتهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، النائب مشير المصري، عباس ورئيس حكومة التوافق رامي الحمد لله، بـ"استخدام أزمة الكهرباء من أجل ابتزاز غزة".


بدورها، حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عباس وحكومة رامي الحمد الله، "المسؤولية الكاملة عن تداعيات أزمة كهرباء غزة المفتعلة والمسيسة".

وتخلل المظاهرات اطلاق النار من قبل الشرطة في الهواء وترديد المتظاهرون شيعة شيعة 

 وتقدر المظاهرات بالالاف من الناس الذين نزلوا في جباليا المعسكر للتظاهر ضد شركة الكهرباء وحل ازمة الكهرباء في قطاع غزة فهل يجد المسؤولون حلا لمشكلة الكهرباء.



إقرأ ايضا :

غزة.. حملة اعتقالات تطال أكثر من 30 مواطنًا شمال ووسط القطاع

Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق