المصادقة على بناء 566 وحدة استيطانية جديدة بالقدس.. رداً على قرار مجلس الأمن



صادقت لجنة التنظيم والبناء فيما تُسمّى "بلدية القدس" الصهيونية، اليوم الأحد، على إقامة 566 وحدة سكنية استيطانية جديدة خارج الخط الأخضر.
وستُقام الوحدات في الأحياء اليهودية "راموت" و"بسغات زئيف" و"رمات شلومو"، بالقدس المحتلة، كرد فعل من الحكومة "الإسرائيلية" على القرار "2334" الذي أصدره مجلس الأمن الدولي، ضدّ الاستيطان، مؤخراً.
وفي تصريحات لرئيس اللجنة "مائير ترجمان"، قال إنّ البلدية بصدد المصادقة على بناء 11 ألف وحدة أخرى في مناطق عديدة بالقدس.
وقالت المصادر العبرية إنّ المصادقة على الوحدات الاستيطانية المذكورة، كانت تأجلت بسبب ضغوط الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

نتنياهو يطلب تأجيل مناقشة مشروع "ضم معاليه أدوميم" لعدم إحراج ترامب

طلب رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، أمس السبت، من زعيم حزب البيت اليهودي، الوزير نفتالي بينت تأجيل مناقشة مشروع قانون ضم مستوطنة "معاليه ادوميم" إلى مدينة القدس المحتلة.
وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن موقف نتنياهو هذا أتى عقب توجهات من مقربين لترامب بعدم الإقدام على خطوات تحرج الرئيس الجديد.
وفي أعقاب ذلك، سعى نتنياهو لإقناع زعيم حزب' البيت اليهودي'، الوزير نفتالي بينيت ووزيرة القضاء، أيليت شاكيد لتأجل مناقشة قانون ضم معاليه أدوميم.
وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام العبرية، فإنه من المقرر أن يطرح الوزيران مشروع القانون، صباح الأحد، أمام اللجنة الوزارية للتشريعات للتصويت عليه.
وقالت القناة إن نتنياهو توجه لزعيم 'البيت اليهودي' وطالبه تأجيل مناقشة مشروع القانون وعدم عرضه على اللجنة الوزارية للتشريعات للتصويت، وتأجيله حتى إشعار آخر بغية عدم إغضاب الرئيس ترامب، على أن يواصل المجلس الوزاري لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت)، مناقشة الموضوع في جلسته، مساء الأحد، عقب جلسة الحكومة الأسبوعية دون التصويت عليه.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" ان طلب نتياهو جاء بناء على نصيحة من احد اعضاء فريق "دونالد ترامب"، بعدم القيام بخطوات احادية الجانب مفاجئة للادارة الأمريكية الجديدة.

 

 


Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق