فتح معبر رفح لمدة 3 أيام بكلا الاتجاهين

فتح معبر رفح لمدة 3 أيام بكلا الاتجاهين

 أعلنت القاهرة، مساء يوم الخميس، فتح معبر رفح الحدودي، مع قطاع غزة، في الاتجاهين بدءا من بعد غد السبت ولمدة 3 أيام.

وأرجعت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية فتح المعبر الحدودي إلى "عبور الحالات الإنسانية والعالقين والطلبة وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وفقا للإجراءات المتبعة" (دون تحديد).

وأفادت وسائل إعلام مصرية، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، أن قرار إعاد فتح معبر رفح في الاتجاهين، جاء بناءً على تعليمات رئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن السلطات المصرية، أغلقت معبر رفح السبت الماضي، بعد فتحة جزئيا لعبور 31 فلسطينيا، وقال مصدر مسؤول في المعبر حينها، إن المعبر فتح صباحا لمرور المسافرين المسموح بعبورهم، وهم وفد من الإعلاميين من قطاع غزة كان فى طريق عودته للقطاع قادما من القاهرة.

وصرح مدير معبر رفح البري هشام عدوان إن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري ابتداءً من صباح يوم السبت القادم لمدة 3 أيام في الاتجاهين.

 وأوضح مدير معبر رفح البري هشام عدوان أن السفر سيكون بحسب الكشوفات والأسماء المُسجلة لدى وزارة الداخلية بغزة، والتي يتم الإعلان عنها على موقع الوزارة.

وأكدت السفارة الفلسطينية بالقاهرة المعلومات ذاتها، وفق بيان حصلت "الأناضول" على نسخة منه.
 

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013 لدواع تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

كلمات دلالية : قطاع غزة ,معبر رفح , مصر .

اخر الاخبار:

حماس تعلن عن بدء فعاليات الانطلاقة29

سبب حرق النفايات شرق جباليا ومن المسؤول


Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق