تطمينات بإعادة فتح معبر رفح البري قريبا

تطمينات بإعادة فتح معبر رفح البري قريبا

جباليا 24 - تطمينات حول اعادة فتح معبر رفح البري حيث قالت مصادر أمنية مصرية أن مصر ستعيد فتح معبر رفح البري في الاتجاهين في الوقت القريب حسب المعطيات الأمنية و الظروف في سيناء  دون وجود موعد نهائي لإغلاق المعبر حتى الأن .
وأوضحت تلك المصادر أن الإشاعات التي أطلقها البعض حول إغلاق معبر رفح لفترة طويلة غير صحيحة.

وأضافت تلك المصادر أن التسهيلات المصرية الأخيرة على معبر رفح من شأنها تحسين الوضع الإقتصادي في قطاع غزة والتخفيف من الحصار و أكدت تلك المصادر أن الأمور جميعها تشير لتحسن العلاقات بين غزة و مصر في المستقبل.

و هناك وعودات من الجانب المصري بفتح المعبر بما لا يقل عن 20 يوماً شهرياً، معبراً عن أمله في أن يتم التأكيد على ذلك، لافتاً الى أن قطاع غزة يحتاج للمزيد من السلع.


وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري في كلا الاتجاهين مدة 312 يوماً هذا العام، فيما تم فتحه بشكل متقطع وعلى فترات لمدة 35 يوماً خلال العام الجاري.

 اخبار متعلقة بمعبر رفح البري:

اسماء المسافرين عبر معبر رفح

معبر رفح عمل 35 يوماً فقط هذا العام

فتح معبر رفح لمدة 3 أيام بكلا الاتجاهين

دخول 4 سلع عبر معبر رفح لأول مرة

جباليا 24 - فتح معبر رفح تطمينات بإعادة فتح معبر رفح البر قريبا من مصادر امنية مصرية موثوقة حيث تم الاعلان عليها وسيتم فتح معبر رفح في القريب العاجل وادخال السلع الى غزة بعد المصالحات مع مصر وغزة وفتح معبر رفح البري لفترات متقطعة وادخال السلع عبره.

Share on Google Plus

About Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق